مرحبا بكم فى مدونه عالمنا

بحث

الاثنين، 7 أغسطس 2017

الحياه البريه \ حيوان الليمور


نتيجة بحث الصور عن ليمور
الليمور

بروسيميانس (باللاتينية: prosimians) أي ما قبل القردة. يعتبر هذا النوع من الرئيسيات لأنه الأصل الذي تطورت منه القردة

حيوان ثديي طويل الذنب له فرو كثيف الوبر. وبعض أنواع اللّيمور شبيهة بالقردة، وبعضها الآخر يشبه الفئران أو السناجب. يعيش الليمور في مدغشقر وجزر القمر فقط، وهي جزر تجاه الساحل الجنوبي الشرقي لإفريقيا.
صورة ذات صلة
وصف:

الليمور حيوان له ذيل أطول من جسمه. والذيل هو المؤشر الذي يمكن أن يميز بين الليمور و اي حيوان آخر. 

نمط الحياة: 

الليمور حيوان  يعيش في أسرة مشاركة  أراضيها مع أنواع الحيوانات الأخرى. في المنطقة قد يكون هناك ما يصل الى 18 .  تسعى هذه الحيوانات للغذاء وتقوم بانشغالاتها الأخرى خلال النهار.يمكن لهذه الحيوانات أن تعيش الى مايصل الى 7 سنوات. 

.أصل تسمية ليمور چآء من آلگلمة آللآتينية lemures 
وآلتي تعني "أروآح آلليل" يعود ذلگ على آلأغلپ
لطپيعة آلليمور آلذي ينشط في آلليل
ولعيونه آلعآگسة.

ومن بين التهديدات الخطيرة لليمور وغيره من الحيوانات في الجزيرة فقدان المواطن الطبيعية بسبب الممارسات الزراعية الشائعة التي تسمى "اقطع واحرق". ففي هذه الممارسة، يقطع المزارعون الغابات ويحرقونها من أجل تهيئة الأراضي لزراعة المحاصيل. ويكون التأثير الذي يتركه ذلك على النباتات والحيوانات التي تعيش في تلك الغابات مدمرًا بالفعل.



وتسكن غالبية حيوانات اللَّيمور في الأشجار معظم الوقت. وهي تأكل الثمار، والأوراق والطيور وبيضها، والحشرات، وغير ذلك من الحيوانات الصغيرة. وتتحرك بعض أنواع اللَّيمور بصفة رئيسية أثناء النهار بينما ينشط بعضها ليلاً

صورة ذات صلة
الموطن:
يعيش هذا الحيوان في الغابات المطيرة في مدغشقر. يصنعون الملاجئ الصغيرة في الأشجار ومنازلهم الحقيقية على الأرض. عندما يصطاد الآباء ، فإنهم يعطون الغذاء للصغار وبالطبع تبقي لنفسها. خلال النهار ، الليمور يقضي بعض وقته في القفز من شجرة الى شجرة. كما أنه يمضي وقته ايضا  في رعاية الصغار.


كشفت دراسة إيطالية حديثة عن أن حيوانات الليمور تتعرف على فصائلها الأخرى من خلال الهمهمات الأنفية التي تطلقها، وهي الطريقة نفسها التي تستخدمها القرود للتواصل فيما بينها في الغابات الكثيفة.

التكاثر: 

تتزاوج الذكور والإناث في منتصف نيسان / أبريل وتلد في آب / أغسطس  وأيلول / سبتمبر. يجب على اللإناث ان تقاتل للبقاء في المجموعة. 30% الى 40% نسبة الصغار التي تموت عند الولادة أو خلال الأسبوع الأول. 

يمگن لليمور آلقفز من علو 10 أقدآم ، و يمگنه آلتنقل فوق آلآشچآر دون ملآمسته للأرض. طول ذيله يمگن أن يصل إلى 70 سم ، وطول آلليمور آلپآلغ يصل آلى حوآلي 40 إلى 50 سم. آلذيل مليء پآلخطوط آلسودآء وآلپيضآء. يملگ صوتآ حآدآ چدآ ليحول دون إقترآپ آلحيوآنآت آلأخرى من أرآضيه و يمگنهآ آيضآً آپتگآر پعض آلحرگآت آلغريپه و آلمضحگه
صورة ذات صلة

واليكم الفيديوهات عن هذا الكائن الملائكى






المصادر : ويكيبيديا 
منتديات ستار تايمز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقكم ,,