مرحبا بكم فى مدونه عالمنا

بحث

الاثنين، 21 أغسطس 2017

اقوى الدبابات الحربيه الحاليه فى العالم

نتيجة بحث الصور عن كيه2 بلاك بينثر

1- كيه2 بلاك بينثر

 (بالإنجليزية: K2 Black Panther)

 وتعني الفهد الأسود، هي دبابة قتال رئيسية تمتلكها كوريا الجنوبية.
 هذه الدبابة قوية التدريع، كما بها نسخة مزودة بدروع تفاعلية، و هي أيضا مزودة بنظام الحماية النشطة المضادة،
 الدبابة الكورية مزودة بالمدفع الألماني عيار 120 ملم مشابه لذلك التي تستعمل الليوبارد 2،
 هذه الدبابة لديها نظام تحكم بالنيران متقدم جدا، قادر على الرصد، التتبع والاطلاق بصفة آلية على الاهداف الارضية المعادية و قادر على استهداف طائرات الهليكوبتر التي تطير على علو منخفض.

مواصفات الدبابة

النوع: دبابة قتال رئيسية
بلد الصنع: كوريا الجنوبية
تكلفة الدبابة: 8,5 مليون دولار

الوزن: 55 طن
الطول: بماسورة المدفع(10.8 متر) وبدون الماسورة (7.5 متر).
العرض: 3.6 متر
الارتفاع: 2.4 متر
الطاقم: 3(القائد, المدفعجي, السائق)

التدريع: 
* طبقات تتضمن انظمة قتل بسيط وشديدة للصواريخ,
* دروع تفاعلية متفجرة وغير متفجرة,
* بالاضافة لنوع مجهول من الدروع المركبة.

التسليح الرئيسي: 
* مدفع أملس عيار 120مم مع 40 قذيفة 16 منها جاهزة للاطلاق.

التسليح الثانوي: 
* مدفع رشاش من نوع K-6 عيار 12.7مم مع 3200طلقة.
* مدفع رشاش محوري عيار 7.62مم مع 12000 طلقة.

المحرك:
* محرك ديزل مبرد بالماء ذو 12 اسطوانة.
* قدرة تبلغ 1500حصان.

القوة بالنسبة للوزن: 27.3 حصان/ طن

المدى العملي: 450كم

السرعة:
* على الطرق المعبدة (70كم/ساعة).
* على الطرق الوعرة (50كم/ساعة)
* التسارع: من 0الى32كم/ساعة خلال (7 ثواني).


 2- Ariete

نتيجة بحث الصور عن دبابه  Ariete الايطاليه
دبابة القتال الرئيسيه  والتي تعرف احيانا بالمسمى C-1 تم تطويرها من قبل شركتي Oto Melara و Fiat 

وسميت بالاسم Ariete تكريما للفرقه المدرعه المشهوره Ariete في الجيش الايطالي التي اشتركت في الحرب العالميه الثانيه 

وتم تطوير هذه الدبابه من اجل استبدال دبابة M60A1 المتقادمه والتي تخدم في الجيش الايطالي 

وتم الكشف عن اول نموذج للدبابه Ariete في العالم 1986 

وفي العام 1989 تم بناء 6 نماذج من هذه الدبابه 

دخلت الدبابه Ariete الخدمه في الجيش الايطالي في العام 1995 ويملك الجيش الايطالي الان اكثر من 200 دبابه من هذا النوع 

تدريع الدبابه يتكون من دروع مركبه مشابه للدرع البريطاني Chobham كما يمكن اضافة دروع اضافيه للدبابه 

الدبابه مزوده بمدفع عيار 120 ملي املس السبطانه مطور من قبل شركة Oto Melara وهو قادر على اطلاق جميع ذخيره الدبابات القياسيه لحلف الناتو .

تلقيم الذخيره في مدفع الدبابه Ariete يتم يدويا 

يحمل برج الدبابه 15 قذيفه كمخزن للمدفع في حين يتم خزن باقي الذخيره في الجزء الامامي من بدن الدبابه 

تحمل الدبابه نظام للسيطره على اطلاق النار من نوع Galileo 

التسليح الثانوي

 للدبابه مكون من رشاشين عيار 7.62 ملي , احدهما رشاش محوري والاخر يوضع على سطح الدبابه 


محرك الدبابه من نوع Iveco V-12 MTCA توربو ديزل بقدره 1300 حصان 


شاسيه الدبابه وجنزيرها يشترك مع شاسيه وجنزير الدبابه Leopard 2 في مكونات عدة 

في عام 2005 تم الكشف عن نسخه احدث من الدبابة تدعى Ariete Mk2 تتميز بدرع modular ومدفع 120 ملي املس السبطانه مع ملقم الي 

تتميز هذه النسخه ايضا بمحرك اقوى ذي قدرة 1500 حصان ونظام تعليق مائي هوائي Hydro-Pneumonic 


كمل تتميز بنظام محسن للسيطره على اطلاق النار 
صورة ذات صلة
المواصفات :


تاريخ دخول الخدمه : 1995 


الطاقم : 4 افراد 


الوزن : 54 طن 


الطول " مع المدفع موجه للامام " : 9.67 متر


طول البدن : 7.59 متر 


العرض : 3.6 متر 


الارتفاع : 2.5 متر 


التسليح الاساسي : مدفع عيار 120 ملي املس السبطانه 


التسليح الثانوي : رشاشين عيار 7.62 ملي 


المحرك : Iveco V-12 MTCA ديزل بقدرة 1300 حصان 


السرعه القصوى : 65 كم / الساعه 


المدى العملياتي : 550 كم 


الأي أم أكس-56 لوكلير

نتيجة بحث الصور عن معلومات عن دبابه amx لوكليرك
 (بالفرنسية:AMX-56 LeClerc) هي دبابة قتال رئيسية من صنع شركة جيات إندستريز الفرنسية.
 تم تسمية الدبابة على أحد قادة القوات الفرنسية أثناء تحرير فرنسا من قبل الحلفاء في الحرب العالمية الثانية فيليب لوكلير.

تستخدم اللوكلير حاليا من قبل الجيش الفرنسي والجيش الإماراتي.

 دخلت الخدمة مع الجيش الفرنسي في عام 1992 لتحل محل الأي أم أكس-30 وفي عام 1995 مع جيش الإمارات.
 توجد 406 دبابة و20 مركبة هندسة مدرعة في الخدمة الفرنسية أما الإمارات فلديها 388 دبابة و46 مركبة هندسة مدرعة.

التسليح
الدبابة لوكلير مجهزة بمدفع أملس سي أن120-26 ذات عيار 120 مم والملبس بكم حراري لمساعدة الدبابة في التخفي أثناء الرماية. 

يستخدم المدفع نظام تلقيم تلقائي القذائف،
 ويسمح هذا لسرعة رماية تصل إلى 12 طلقة في الدقيقة أثناء الحركة على أرض وعرة واستهداف الأهداف المتحركة، 
وأن يتم تشغيل الدبابة من قبل طاقم مكون من ثلاثة حيث
 أن لا حاجة لشخص لتحميل الذخائر. تم تصميم نظام التلقيم الآلي خصيصا لللوكلير،

 وصمم برج الدبابة حول النظام لتجنب المشاكل المتعلقة بأنظمة مماثلة.[يختلف مدفع اللوكلير عن مدافع دبابات مماثلة حيث أن المدفع يبلغ طوله 52 طول عيار بدلا من 44. يتم حمل 22 طلقة في برج الدبابة للاستعمال الفوري و18 طلقة بجانب السائق.
باستطاعة المدفع التحرك 360° درجة أفقيا وما بين +15° و-8° عموديا.

تتكون الأسلحة الثانوية لدبابات اللوكلير من رشاش 12.7 مم متحد المحور،
 وهذا يختلف عن أكثر دبابات الناتو الأخرى والتي تستعمل رشاش 7.62 مم كسلاح متحد المحور. والرشاش ذات عيار 7.62 مم مثبت فوق البرج وقد يستعمل أيضا كمضاد للطائرات.

دبابه الميركافا الصهيونيه

نتيجة بحث الصور عن معلومات عن دبابة ميركافا
ميركافا (حرفيا: مركبه) (بالعبرية: מרכבה , دبابة إسرائيلية الصنع تتسع لطاقم مكون
 من 4 جنود ويبلغ طول الدبابة 7,6 متر وعرضها 3,72 متر وارتفاعها 2,6 متر وتبلغ من الوزن حوالي 63 - 65 طن.

 تبلغ أقصى سرعة لها 60 كم في الساعة .
 قررت إسرائيل في عام 1970 البدء في صناعة دبابة محلية،
 ومضت في خططها واستفادت من حروبها السابقة في صنع ميركافا
 توائم الاحتياجات الإسرائيلية فيما يختص بالسرعة والقدرة النيرانية.
 أكثر ما ركزت عليه الصناعة العسكرية الإسرائيلية هو تأمين سلامة طاقم الدبابة نظرا لقلة عدد سكان إسرائيل.
 بسبب حرب عام 1967 فرضت فرنسا حظرا تجاريا على إسرائيل،
 ما دفعها إلى التعاقد مع بريطانيا على الدخول في خطة إنتاج مشترك للدبابة "تشيفتين"،
 لكن بريطانيا انسحبت بعدها بسبب الضغوط العربية عليها وألغت الصفقة.

مواصفات الميركافا
صورة ذات صلة
عدد أفراد الطاقم أربعة (سائق وقائد ورامي وملقم)
طولها 7.6م (طولها مع المدفع 9.04م(
عرضها 3.72م (دون جوانب الحماية)
ارتفاعها 2.66م (سقف البرج)
وزنها 63 طناً (من الجيلين الأول والثاني)، 65 طناً (من الجيلين الثالث والرابع(
التسليح الأساسي: مدفع عيار 105 مم مع 50 قذيفة (في الجيلين الأول والثاني)، مدفع عيار 120 مم مع 48 قذيفة (في الجيلين الثالث والرابع) بالإضافة إلى صاروخ مضاد للدبابات من نوع لاهات.
الاستطاعة 900 حصان بخاري (للجيلين الأول والثاني)، 1200 حصان بخاري (للجيل الثالث)، 1500 حصان بخاري (للجيل الرابع(
السرعة القصوى على الطرق 60 كم/ساعة.
المدى العملياتي 500 كيلومتر.


دبابه آلتاى التركيه 

نتيجة بحث الصور عن معلومات عن دبابة التاى تركيا
تعتبر "ألتاي" الدبابة الأولى والفريدة من نوعها في تركيا؛
 لكونها أول دبابة تصنيع محلي تركي، إضافة إلى أنها استطاعت أن تتفوق على العديد من المنافسين
 والفوز بالمناقصة العالمية، وعلى الرغم من عدم خضوعها لمرحلة سلسلة الإنتاج بعد،
 إلا أنها أحرزت نجاحاً كبيرة في مناقصة تم تنظيمها في "عمان"، ومن المقرر وصول "ألتاي" إلى سعة 750 وحدة سنوياً، لتصبح بها ضمن أنجح المنظومات الدفاعية العالمية.

يمكن القول أن "ألتاي" لا تقل شيئاً عن منافسها الألماني "ليوبارد"، بل أنه عند النظر من المنظومات المالية سنجد أن "ألتاي" تعتبر إقتصادية مقارنة بالمنافس الألماني.


مواصفات الدبابة ALTAY

بلد المنشأ: تركيا
الصانع: Otokar / Aselsan / Roketsan - تركيا. روتم - كوريا الجنوبية
السنة الأولى من الخدمة: 2015
الطاقم: 4 أفراد (قائد، مدفعي، محمل، سائق)
الطول الكلي: 33.79 قدم (10.30 م)
عرض: 12،80 قدم (3.90 م)
الطول: 8.53 قدم (2.60 م)
الوزن: 60 طن
المحرك: 1 × MTU محرك الديزل تطوير 1500 (محرك أولي) / 1800 حصان (محرك مستقبلي) .
السرعة القصوى: 43 ميلا في الساعة ( 70 كم / ساعة)وهناك مصادر 90 كلم /سا
أقصى المدى: 311 ميل (500 كم)

التسليح:

المدفع الرئيسي120 مم 
1 × Aselsan STAMP / II برج التحكم فيها عن بعد (مدفع رشاش 7.62mm منظمة؟).
1 × 12.7MM مدفع رشاش ثقيل
8 × 2 قنبلة دخان مفرغات
الذخيرة:
40 × 120mm قذائف 
3200 × 12.7MM الذخيرة
10000 × 7.62mm منظمة الذخيرة



Challenger 2

نتيجة بحث الصور عن ‫معلومات عن دبابة challenger 2‬‎
 دبابه القتال الرئيسيه الحديثه 
، تم بنائها وصناعتها في بريطانيا من قبل شركه Vickers Defence 
Systems وتخدم في الجيش الملكي البريطاني والجيش السلطاني العماني ، حيث 
طلبت بريطانيا 127 Challenger 2 عام 1991 ، وتلتها صفقه 
اخرى عام 1994 بعدد 259 دبابه اخرى .

 اما عمان فقد طلبتها عام 1993 بعدد 19 دبابه ، 
ثم لحقتها صفقه اخرى بعدد 20 دبابه في تشرين الثاني 1997 . 
دخلت دبابه Challenger 2 

الخدمه الفعليه في الجيش البريطاني في حزيران 1998 ، وبحلول عام 2002 كانت جميع 
كتائب الدروع البريطانيه تتسلح بهذه الدبابه . اما الجيش العماني فقد دخلت هذه 
الدبابه في صفوفه خلال عام 2001 .

تعود اصول دبابه Challenger 2 لعام 1986 ، 
وتم العمل الحقيقي على هذه الدبابه في اذار 1987 ، حيث تم دراسه الدبابه Challenger 1 بشكل مفصل للتعرف على نقاط الضعفها لتفاديها 
بالنسخه الجديده .
نتيجة بحث الصور عن ‫معلومات عن دبابة challenger 2‬‎
 وقدمت الشركه المنتجه اول عروضها لوزاره الدفاع البريطانيه في 
شباط 1988 لاستبدال جميع مخزونها من دبابه Challenger 1 
بالنسخه الاحدث Challenger 2 ، ولكن الفكره لم تنال 
القبول لاقتناعهم بقوه وصلابه دباباتهم Challenger 1 . 
وفي حزيران 1991 قدمت وزاره الدفاع البريطانيه طلبا رسميا للشركه المصنعه ، 
لامدادها ب 127 دبابه Challenger 2 و 13 دبابه اخرى 
لتدريب السائقين (DTTs ) بقيمه كليه بلغت 520 مليون 
جنيه استرليني . 

التسليح 
.
جهزت الدبابه Challenger 2 بمدفع املس (L30 ) 
من عيار 120 ملم ، من شركه BAE SYSTEMS وصنع من مواد 
ESR ) electro-slag refined 
steel ) ، وجهز باكمام حراريه وانضمه لحساب الميل ، ونازع للدخان (fume extraction ) ، وبرج قادر على الدوران بحدود 360 درجه ، 
ويتراوح مدى ارتفاع المدفع بين -10 و +20 درجه . 
المدفع L30 قادر على اطلاق 
جميع ذخائر حلف الناتو المخصصه للمدافع الملساء من عيار 120 ملم . ومن ضمنها قذائف 
الطاقه الحركيه ( APFSDS ) والقذائف شديده الانفجار 
المضاده للدبابات (HESH ) وقذائف الدخان . كما ان 
المدفع قادر على اطلاق قذائف اليورانيوم المنضب ( DU ) 
ذات قدره الاختراق الكبيره . وتستطيع الدبابه حمل 50 قذيفه متنوعه في هيكلها 


أم1 أبرامز الامريكيه

صورة ذات صلة
 (بالإنجليزية: M1 Abrams) هي دبابة قتال رئيسية أمريكية
 من الجيل الثالث دخلت الخدمة في الجيش الأمريكي عام 1980 لاستبدالها بدبابات إم-60 باتون.
 تزن دبابة إم1 أبرامز نحو 63 طنا وهو مسلحة بمدفع من عيار 120 ملم ورشاشين عيار 7.62مم
 وزودت الأبرامز بمحرك توربيني بقوة 1,500 حصان. اطلق على الدبابة اسم ابرامز نسبة إلى الجنرال كريتون أبرامز، رئيس الأركان وقائد الجيش الأمريكي في فيتنام من 1968 إلى 1972.

صممت دبابة أبرامز لحرب المدرعات الحديثة، ومن المميزات الجديره لهذه الدبابة هو درعها الثقيل واستخدامها لمحرك لتوربين الغازي والاعتماد على الدرع المركب المتطور، وخزانة ذخيرة منفصلة في غرفة الإطلاق لسلامة أمن الطاقم. تعتبر دبابة أم 1 أبرامز من أثقل الدبابات القتالية الأساسية في الخدمة حاليا.

نشرت ثلاثة أنواع رئيسية لدبابة أم 1 أبرامز، أم 1،أم 1 أيه 1 وأم 1 أيه 2
،تدمج التسليح المتطور وأحدث الإلكترونيات والحماية. 
هذه التحسينات. كما أن التحديث الدوري للدبابات القديمة سمح لهذه المركبة أن تبقى خط الخدمة الأمامي.
 حاليا الـ أم 1 أيه 3 تحت التطوير.
صورة ذات صلة
المواصفات العامة
يتكون طاقم الدبابة من 4 أفراد (القائد، السائق، المعبئ، المدفعي)
 ويبلغ وزن الدبابة، مع تجهيزات القتال (الوزن بالشدة الكاملة) 61.2 طناً مترياً (67.5 طناً أمريكياً)
ويبلغ طول الدبابة مع مدفعها 9.828 م وأقصى سرعة للدبابة 48.3 كم/ ساعة.

التسليح

جهزت الدبابة بمدفع رئيسي من عيار 120 مم، ذو سبطانة ملساء،
 ورشاش متحد المحور بالمدفع الرئيسي من عيار 7.62 مم.
بالإضافة إلى رشاش المعمر عيار 7.62 مم ورشاش القائدعيار 0.5 بوصة.
التسليح الشخصي للطاقم:مسدس، عيار 9 مم.
سلاح الخدمة: بندقية، عيار 7.62 مم.

الذخيرة
M1 abrams loading the main gun-
40 قذيفة من عيار 120 مم، من نوع سابو متزنة بالزعانف، حشوة جوفاء متعددة الأغراض.
عشرة آلاف طلقة من عيار 7.62 مم، للرشاش المتحد المحور.
ألف وأربعمائة طلقة من عيار 12.7 مم، لرشاش المعمر
ألف طلقة من عيار 0.5 بوصة، لرشاش القائد.
8 قنابل يدوية.
24 قنبلة دخان.
96 طلقة من عيار 9 مم.
220 طلقة من عيار 7.62 مم، لبندقية الخدمة.
تُحفَظ ذخيرة العيار الرئيسي في أماكن خاصة، مزودة بدرع داخلي، لوقاية أفراد الطاقم.
جهاز الرماية: يشتمل على أجهزة تسديد ومراقبة بصرية، وجهاز تسديد ومراقبة حراري، وجهاز لتقدير المسافة بالليزر، وحاسب آلي.
جهاز توازن المدفع: يمكن الدبابة من الرماية، أثناء الحركة.




 ليوبارد 2 أيه 7


صورة ذات صلة
الوحش الألماني هي النسخة الاحدث من الدبابة الالمانية الناجحة جدا ليوبارد2، 
و هي مزودة بتدريع افضل و الكترونيات احدث. هي ايضا محمية 
ضد اخطار الحروب التقليدية و حروب المدن فتدريعها قادر على مواجهة ضربات الار بي جي و العبوات الناسفة. 

هذه الدبابة لديها دقة نارية عالية و مدى نيران اكبر، بفضل مدفعها الرائع الأفضل في العالم الاملس ال 55 /120 و الموجود أيضا علي الألطاي التركية و الكيه 2 الكورية و نظام التحكم بالنيران المتقدم.

هذه الدبابة مزودة بمحرك متطور يعطيها قوة دفع تقدر ب 1500 حصان،
 و على الرغم من الزيادة في الوزن فان الدبابة تطورت قدراتها على الحركة خاصة القدرة على الحركة في
 المدن و هي خاصية مهمة جدا في حرب المدن. 

الدبابة لم تدخل خط الانتاج حاليا، المانيا تخطط لتطوير بين 50 و 150 دبابة ليوبارد 2 الى النسخة الاحدث
و تعتبر قطر هي الدولة الوحيدة التي تعاقدت عليها حتي الآن -غير البلد المصنع- بعدد حوالي 68 دبابة علي ما أذكر و بلغ سعر الدبابة الواحدة حوالي 23 مليون دولار لتكون بهذا أغلي دبابة في العالم
نتيجة بحث الصور عن دبابة ليوبارد 2
المواصفات العامة
الطاقم: 4 اشخاص
الوزن: 67.5 طن و بهذا تعتبر اثقل دبابة في العالم (لغاية ما تشرفنا الأرجون-2)
الطول: 10.97 متر
الارتفاع: 3 متر
المدفع الرئيسي: عيار 120 ملم املس
المدفع الثانوي:
عيار 7.62 ملم
عيار 12.7 ملم

الذخيرة:
المدفع الرئيسي: 42 قذيفة
المحرك: MB-837 Ka501
السرعة: 72 كلم/ساعة
المدى: 450 كلم






تي-90 (بالروسية: T-90)

نتيجة بحث الصور عن معلومات عن دبابة تي 90
 هي دبابة قتال رئيسية روسية الصنع من الجيل الثالث دخلت الخدمة عام 1993 
وقد أستمد تصميم الدبابة من الدبابة السوفيتية تي-72 وهي الدبابة الأكثر حداثة في الجيش الروسي،
 يبلغ وزن الدبابة 46.5 طن وهي مزودة بمدفع عيار 125 مم ومحرك ديزل ذو 12 إسطوانة بقوة 1,100 حصان (بالنسبة للمحرك V-96 اختياري)

التطوير

بعد تفكك الاتحاد السوفيتي ورثت روسيا مصنعين لإنتاج دبابات القتال الرئيسية الأول لدبابات تي-80
 ويقع في مدينة أومسك والثاني لدبابات تي-72
 ويقع في نيجني تاجيل. وبحلول عام 1992 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها غير قادرة
 على تحمل تكاليف صناعة نوعين من دبابات القتال الرئيسية على نحو متواز.

 وكان المصنعان يشكلان أهمية اقتصادية لمدينتيهما وقد أعطت الحكومة الروسية عقود صغيرة للمصنعين حيث منح مصنع أومسك عقدا لبناء 5 دبابات تي-80 ومنح مصنع أورالفاغونزافود في نيجني تاجيل عقدا لبناء 15 دبابة تي-72.

قام مصنع أورالفاغونزافود بتطوير نموذج جديد للدبابة تي-72 بي أملا بالحصول على عقود تصدير
 وأن تصبح الدبابة الوحيدة للجيش الروسي وقد أطلق على النموذج الجديد اسم "تي-72 بي يو" إلا أن الانطباع السيء الذي أظهرته وكالات الأنباء العالمية عن دبابات تي-72 للجيش العراقي خلال حرب
 الخليج الثانية جعل المصنع يغير الاسم إلى "تي-90". وفي عام 1996 اتخذت وزارة الدفاع الروسية قرارها باعتماد دبابة وحيدة للجيش الروسي وقد وقع الاختيار على النموذج "تي-90
التسليح

اسلحتها: مدفع عيار 125: مم ، ورشاش مزدوج عيار 7.62 مم، ورشاش م/ط عيار 12.7 مم

الحركة

سرعة الدبابة70 كم في الساعة
السرعة على سطح الماء 10 كم في الساعة
احتياط الحركة 500 – 650 كم

10 - الدبابه تى-14 ارماتا الروسيه

صورة ذات صلة
عائلة أرماتا الروسية من عربات القتال المدرعة، تشكل استمرارية لتقنية الإنتاج السوفيتي
 السابق الخاصة بتطوير منصات بسيطة نسبيا وغير مكلفة، لكن متخصصة، وأبرز هذه الإصدارات العسكرية هي (T-14)  دبابة القتال الرئيسة "أرماتا".

"T-14"(أرماتا)، انطلاقة جديدة خرجت بالكامل من عباءة الدبابات السوفيتية والروسية السابقة، والتي أخذت العبرة من الماضي أثناء مواجهة الجيش الألماني خلال الحرب العالمية الثانية.
صورة ذات صلة
الدبابة "أرماتا"، مزودة بعدد من الميزات المتقدمة جدا التي لم يتم تزويد أي دبابة في مكان آخر في العالم بها، خاصة وأنها ركزت بشكل أساسي على سلامة أفراد الطاقم.


بالإضافة إلى السلامة التي توفرها "أرماتا"، فإن الدبابة الحديثة لديها برج دون طاقم، فمقصورة الطاقم مفصولة عن مكان الذخيرة. علاوة على ذلك، فقد تم تجهيز هذه الآلية العسكرية بنظام حماية فعال، بما فيه نظام الحماية النشطة Afghanit ، بالإضافة إلى رادارات دقيقة لكشف وتعقب واعتراض كل العوائق.

تجدر الإشارة إلى أن "أرماتا" الروسية أحدث دبابة يُدخلها الجيش الروسي إلى الخدمة، ولم تظهر إلى العلن إلا في العام 2015 خلال العروض العسكرية.


وتكتفي الدبابة بطاقم من ثلاثة عناصر، ولديها مدفع ضخم من عيار 125 ملم مع قدرة إطلاق ما بين 8 إلى 10 قذائف بالدقيقة، وتشير التقارير العسكرية إلى أن التقنيات المتقدمة في هذه الدبابة تجعلها قادرة على رصد الأهداف المعادية من بعد عدة كيلومترات.

وتوفر الدبابة درجات حماية عالية جدا لطاقمها بفضل الدرع الفائقة التقدم، والقادرة على التعامل مع الأسلحة الهجومية لدى الطرف المقابل.

واليكم هذا الفيديو 



0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا تعليقكم ,,